مصر: نقابة يونيت في بريطانيا وأيرلندا يندين الإنقلاب العسكري

أخذت نقابة يونيت التي تمثل 1.5 مليون عامل في بريطانيا وأيرلندا القرار التالي في مناقشة عن مصر خلال مؤتمرها 25-28 يونيو 2012

مصر
يدين مؤتمر نقابة يونيت في بريطانيا وأيرلندا قرارات الأخيرة للمجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر  التي تركزت السلطة التشريعية والتنفيذية والقضائية في أيدي الجنرالات غير المنتخبين وتشمل هذه القرارات حل مجلس الشعب وإزالة صلاحيات رئاسة الجمهورية والضبطية القضائية التي تسمح بالشرطة العسكرية بالقبض على المدنيين بسبب مشاركتهم بالإحتجاجات والإضرابات السلمية. إن الرد على السؤال “هل السلطة في أيادي الجنرالات أم في صناديق الإقتراع أو في الشوارع؟”هو أهم وأكثر ملحاً في ظل إنتخاب محمد مرسي رئيساً للجمهورية وهزيمة مرشح الثورة المضادة أحمد شفيق.

نعلن تضامننا مع كل المصريون الذين يقاومون هذه المحاولات الواضحة من الجيش لإلغاء المكاسب الديمقراطية من ثورة 25 يناير. نقف مع أخواتنا وأخوتنا بالنقابات المستقلة المصرية الذين يناضلون من أجل تطبيق مطالب الثورة من “العيش والحرية والعدالة الإجتماعية”.

ندعو الحركة النقابية وطنياً وعالمياً لتنظيم حملة عاجلة واسعة ضد محاولة الإنقلاب العسكري في مصر وندعو الحكومة البريطانية بالإنسحاب من كافة أشكال التعاون العسكري مع السلطات المصرية.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s